sábado, 2 de agosto de 2008
segunda-feira, 28 de abril de 2008
La vie est belle
| O menino perguntou à sua mãe: o que significa anjo? Ela respondeu: criatura de luz que voa no céu Disse o menino: ouvi papai dizer para a sua secretária ó meu anjo, mas não ela não voou. Disse a mãe: hoje ela voa. | ولد يسأل أمه: شو يعني ملاك ؟ ردت: مخلوق من نور يطير في السماء قال الولد: سمعت بابا يقول لسكرتيرته يا ملاكي بس ما طارت ! قالت الأم: اليوم بتطير |
| Um foi noivar, disseram a ele o dote dez mil. Ele disse: por que dez mil (?). eu tenho em vista uma de dois mil e grávida | واحد راح يخطب قالوا له المهر 10 آلاف قال ليش 10 آلاف أنا محصل وحده بألفين وحامل |
| Dois loucos, entrou o médico de repente. Um deles fixado no teto grita: eu sou lâmpada, eu sou lâmpada. disse o doutor ao segundo porque não puxá-lo para baixo. respondeu a ele: não, uallah, e nos sentamos no escuro (?) | اثنين مجانين دش عليهم الدكتور لقى واحد فيهم متعلق بالسقف ويصرخ: أنا لمبه أنا لمبه قال الدكتور حق الثاني ما تنزل صاحبك رد عليه: لا والله و نجلس فالظلام |
| Nabauía gritou (نادَى) (nidá نداء = chamado, nidá dualii)com a mais alta sua voz do balcão para as suas vizinhas: socorro, minha sogra quer suicidar e se jogar da janela! Disse uma das suas vizinhas: e que você tem com isso, ya Nabauía? Ela disse: a janela não quer abrir (ما بينفتح) (o ch é típico do Egito nas frases negativas: ma fich) | نبويه بتنادي بأعلى صوتها من البلكونه على جارتها: الحقوني حماتي عاوزه تنتحر وترمي نفسها من الشباك ! قالت احدي جاراتها: وانتي مالك يا نبويه قالت: الشباك مبينفتحش |
| Beduíno quis agradar e bajular sua mulher e disse: você é uma pomba. Ela disse: não, sou gazela. Ele disse: O importante é ser animal | بدوي حب يجامل و يدلع زوجته قال لها: انتي حمامه قالت: لا أنا غزاله قالها: المهم حيوانه |
segunda-feira, 7 de abril de 2008
La vie est belle

عدد سكان سوريا 18 مليون
منهم 6 مليون عجائز وكبار السن
فيتبقى 12 مليون لكي يعملون

منهم 8 مليون لا يزالوا يدرسون فيتبقى 4 مليون للعمل
منهم 2 مليون بالعسكرية والجيش فيتبقى 2 مليون للعمل
منهم 1.5 مليون حكوميين وسياسيين فيتبقى 0.5مليون للعمل
منهم 450 ألف مرضى بالمستشفيات ومعاقين ومقعدون فيتبقى 400 الف للعمل
منهم499998 في السجون فيتبقى 2 فقط للعملأنا وأنت
وأنت تارك العالم كله وقاعد تقرا ايميلكيعني أنا بس اللي اشتغل !!!
Abo Al-Abd Joke
عشان ما ينتبه عليهن ابنن عبودي
وفي يوم من الايام كانت إم العبد زعلانة من ابو العبد
ولكن ابو العبد اجا على بالو ينام معاها ، فبعت " عبودي " لعند امه وقال له : قول لإمك البابا بدّو يعمل مكالمة
طبعا ً إم العبد زعلانة ، فقالت لـ "عبودي " قول لأبوك التليفون خربان
انجن ابو العبد وبعت عبودي لعند إم العبد ، وقال له : قول لإمك اذا ما خليتي البابا يعمل المكالمة بدّو يطلع يعملها برّيت البيت
إم العبد : قول لأبوك اذا عمل المكالمة برّيت البيت ، الماما بدها تعمل البيت سنترال
sábado, 1 de março de 2008
كيف مات الزلمه
التاني: أنا ماشي حالي الحمدلله بس الوالد عطاك عمرو
الأول: العمر إِلَك.. بعرف كان عندو القلب يالله الله يرحمو
التاني: بس والله ما مات من القلب
الأول: معكول هالحكي؟! كيف توفى؟
التاني: الله يرحمو بآخر فترة ضعف نظرو كتير.. مرة طلع ع البلكون ما شاف الحفة وقع وبتعرف بيتنا تالت طابق
الأول: لَهْ لَهْ على هالموتة، بكل الأحوال الله يرحمو
! التاني: والله تعذبنا فيه كتير وعملنالو شي 12 عملية لَتْحَسَّن
الأول: لكان كيف توفى؟
التاني: صار يحمل عكازة ومرة عم يقطع الطريق، سيارة مسرعة خبطتو
الأول: يَهْ يَهْ يا لطيف ... الله يرحمو
التاني: ربك رحيم كان فيه جار إلنا حطو بالسيارة ولحقو ع المستشفى بس النزيف الداخلي كان رهيب
الأول: الله يرحمو بكل الأحوال
التاني: بس سفرناه على إسبانيا وضلينا شي 6 أشهر عم نعالج فيه والحمدلله تحسن
الأول: طيب كيف مات
التاني: صار معو فشل كلوي حاد وصرنا ندور على متبرع كلية وتأخرنا وصار معو تسمم
الأول: الله يرحمو ارتاح
!التاني: بالصدفة إجا شخص بيعرفو من زمان تبرعلو بالكلوة بآآآآآآآآخر نفس
الأول: لكان كيف مات؟
التاني: والله مرة بالبيت وهو قاعد ما انتبه ع الغاز احترقت الشقة وهو لحالو فيها
الأول: يا لطيف على هالموتة ما أبشعها الله يرحمو
!!!! التاني: بس والله جارنا الله يجزيه الخير كسر باب البيت ولحقو بآآآآآآآخر لحظة
!!!!!! الأول: لَكْ فهمنا كيف مات
التاني: والله اضطرينا نطخُّه آخر شي
sexta-feira, 15 de fevereiro de 2008
Homse 3
اتنين حماصنة عطالين بطالين كانوا قاعدين على الرصيف عم يتأملوا الرايح والجاية. شوي ووقفت قدامهن
سيارة فيها واحد أجنبي. نزل الشباك وسألهن:
Hello guys! Do you speak English
قالوله: شووووو!!!!
رجع سألهن:
Est-ce que vous parlez fran çais
قالوله: شووووو!!!!
رجع سألهن:
Habla Espa ň ol
قالوله: شووووو!!!!
رجع سألهن:
Parla Italiano
قالوله: شووووو!!!!
الزلمة يأس وشغل السيارة ومشي.
قام قال واحد منهن للتاني: والله عيب علينا! مو شايف إنو صار لازم نتعلم شي لغة أجنبية؟
رد التاني: ليش بقى؟؟؟ شوف هالحمار يللي مشي من شوي بيحكي أربع لغات بشو فادو دخلك؟؟؟؟؟terça-feira, 1 de janeiro de 2008
Hhomsi 2
سيدي الرئيس بحب خبرك انه قررنا اعلان الحرب على امريكا !!
رد بوش : ممكن أعرف مين انتو ؟
الحمصي : و انا رفقاتي أبو صطيف و أبو عبدو و أبو عمر و أبو لبن و كل الشباب بقهوة أبو نبيل يعني 8 رجال تقريبا !!
رد بوش بضحكة : بس بتعرف انه عندي مليونين جندي تحت امري ؟
الحمصي : مليونين جندي ؟ هاي معلومة جديدة بتحتاج مشاورات دقيقة مع الشباب خليني شوفهن و برجع بتصل فيك بكرة
تاني يوم اتصل الحمصي ببوش و قله :بعد المشاورات غيرنا رأينا و قررنا ما نعلن الحرب على امريكا !!
رد عليه بوش باستغراب : و شو السبب الي خلاكن تغيروا رأيكن فجأة ؟
الحمصي : بدك الصراحة ؟ ما عنا مكان بسورية بيوسع لمليونين أسير